دليلك هذا الصيف للحماية من أشعة الشمس

11 مايو 2022 | بقلم: فرات صالح

الصيف على الأبواب، و هو موسم السفر و الرحلات. سواء كنت تخطط لزيارة جزر المالديف أوالقيام برحلة سفاري في الصحراء، عليك حماية بشرتك من أشعة الشمس أولاً. لقد أجبنا على جميع أسئلتك الأكثر شيوعًا حول التعرض لأشعة الشمس و واقي الشمس SPF لتتمتع بصيف آمن.


1. ما هو الفرق بين أشعة الشمس ذات الموجة الطويلة (UVA) و أشعة الشمس ذات الموجة المتوسطة (UVB)؟

تطلق الشمس أشعة ضوء لا نستطيع رؤيتها، وتسمى هذه الأشعة فوق البنفسجية (UV). ضمن طيف الأشعة فوق البنفسجية، هناك نوعان من الأشعة فوق البنفسجية التي يمكن أن تضر بشرتك، وهما UVA و UVB. تتغلغل أشعة الشمس ذات الموجة الطويلة UVA بعمق في البشرة، مما يتسبب في ظهور بقع علامات التقدم في السن والتجاعيد وفرط التصبغ، بينما تسبب الأشعة فوق البنفسجية ذات الموجة المتوسطة UVB حروق الشمس وحتى سرطان الجلد.

2. كيف يمكنني حماية نفسي من أضرار أشعة الشمس؟

استخدم واقي الشمس بعامل الحماية (SPF) يوميًا للمساعدة على حجب أشعة الشمس و منعها أيضًا من إتلاف الكولاجين والأنسجة الضامة لبشرتك الذي يؤدي ضررها إلى فقدان القوة والمرونة. تعمل واقيات الشمس أيضًا على تقليل ظهور البقع الشمسية التي تسبب فرط التصبغ. ناهيك عن أن عامل الحماية من الشمس SPF يقلل من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

3. ماذا يعني تصنيف SPF أو درجات عامل الحماية من الشمس وهل التصنيف الأعلى أفضل؟

يرمز (SPF) إلى عامل الحماية من الشمس. يوصي معظم أطباء الأمراض الجلدية باستخدام لوشن واقٍ من الشمس بعامل حماية من الشمس يتراوح بين 15 و 50. ولم يثبت أن أي شيء أعلى من 50 يكون أكثر فاعلية للحماية من الشمس. ويمكن لواقي الشمس الذي يحتوي على عامل حماية 15 أن يحجب 93٪ من الأشعة فوق البنفسجية، في حين الذي يحتوي على 30 يمكنه حجب 97٪ من الأشعة فوق البنفسجية.

4. هل يجب أن أرتدي واقي الشمس كل يوم؟

بالتأكيد! قد يبدو وضع كريم الوقاية من الشمس يوميًا غير ضروري، خاصةً إذا كنت تخطط للخروج من المنزل لمدة 10 دقائق لتحصل على كوب القهوة أو إذا كنت تشاهد برنامجك المفضل داخل المنزل. يمكن أن تمر الأشعة فوق البنفسجية عبر النوافذ، مما يعني أنك تتلقى نفس كمية الأشعة فوق البنفسجية كما لو كنت بالخارج. حتى في أيام الشتاء أو الأيام الملبدة بالغيوم، فوفقًا للدراسات، أثبت أنه يصل حتى 80٪ من أشعة الشمس فوق البنفسجية إلى الأرض في الأجواء الباردة أو المغيمة. لذلك يعد تطبيق الواقي من الشمس عندما تكون في الداخل أمرًا بالغ الأهمية مثل وضعه في الخارج. ننصحك بارتداء واقي الشمس كل يوم و في جميع الأوقات أينما كنت!

5. هنالك العديد من أوقية الشمس، أي واقي شمس يجب أن أستخدم؟

يأتي عامل الحماية من الشمس (SPF) في منتجات وتركيبات مختلفة، مثل المرطبات واللوشن وبخاخات الجسم وحتى المكياج، لذلك تأكد من العثور على الواقي الذي يناسب نوع بشرتك وأسلوب حياتك. إذا كنتِ تضعين مستحضرات التجميل، استخدمي مرطب الوجه المزود بمعامل حماية من الشمس (SPF) كخطوة أخيرة في روتين العناية ببشرتك قبل وضع كريم الأساس كالمعتاد.

6. كم مرة أحتاج لإعادة تطبيق كريم الوقاية من الشمس؟

تذكر دائمًا إعادة وضع الكريم الواقي من الشمس كل ساعتين لتوفير حماية مستمرة. إذا كنتِ تضعين المكياج، فلا تقلقي. يمكنك استخدام بودرة شفافة تحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) لزيادة الحماية طوال اليوم.

Just a Few Steps Away From Healthy, Beautiful Skin

These six steps represent all the basic day-to-day care your skin needs to be at its best. Taking time to choose products ideally suited to your skin type will also result in a glowier, more youthful complexion. 

With FACES, you can find all the featured products above and more, including extra treats like masks and exfoliants to give your skin a helping hand.

Why not start the search for your ultimate routine now?  


Nadeen Moubarak

FACES BEAUTY WIZARD

Bacon ipsum dolor amet turkey alcatra doner shankle chuck kielbasa. Burgdoggen tongue frankfurter picanha ball tip prosciutto drumstick pork belly bresaola chislic doner.