كيفية تطبيق واقي الشمس أو إعادة تطبيقه مع المكياج 

البشرة الناعمة والشبابية هي أفضل قاعدة لمكياجك. إذا كنت تقضي الكثير من الوقت في الشمس، فإن بشرتك في خطر التعرض لأضرار أشعة الشمس مثل علامات التقدم بالسن المبكرة والتجاعيد والبقع الشمسية.

والخبر السار هو أنه يمكن ببساطة تضمين واقي الشمس في نظام التجميل الخاص بك. حماية بشرتك أمر ضروري، ويمكنك القيام بذلك بينما لا تزال تظهر بمظهر رائع وخالٍ من العيوب!

كيف يعمل واقي الشمس؟ 

عامل الحماية من الشمس، أو SPF، هو قياس مدى جودة حماية واقي الشمس لبشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة (أشعة UVA وUVB). تتغلغل أشعة UVA بعمق في الجلد، مسببة ظهور بقع الشيخوخة والتجاعيد وفرط التصبغ، بينما تسبب الأشعة فوق البنفسجية UVB حروق الشمس وحتى سرطان الجلد. يمكن للمكونات غير العضوية في واقي الشمس أن تمنع كل من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (A) و (B).

يوصي معظم أطباء الجلد باستخدام لوشن واقٍ من الشمس يحتوي على عامل حماية من الشمس يتراوح بين 15 و 50. ولم يثبت أن أي شيء أعلى من 50 يكون أكثر فعالية من عامل الحماية من الشمس 50. ويمكن للواقي من الشمس الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس 15 أن يحجب 93٪ من الأشعة فوق البنفسجية، في حين أن المرطب الذي يحتوي على يمكن أن يحجب SPF 30 97٪ من الأشعة فوق البنفسجية.

في جميع الحالات، تخترق بعض الأشعة فوق البنفسجية واقي الشمس وتصل إلى بشرتك، لذا فإن رقم عامل الحماية من الشمس (SPF) هو دليل للوقت الذي تستغرقه بشرتك حتى تصبح حمراء عند تعرضها للشمس. بمعنى آخر، سيحمي واقي الشمس SPF 15 بشرتك من أن تصبح حمراء أو مدبوغة لمدة 15 مرة أطول من المعتاد. هذا يعني أنه إذا بدأت بشرتك في الاحتراق بعد 10 دقائق فقط، يمكن أن يمنعها SPF 15 من التقرح لمدة تصل إلى 150 دقيقة (2.5 ساعة).

الحماية من الشمس تحت المكياج

يجب أن تكون منتبهًا أثناء اختيار واقي الشمس لوجهك. يمكنك إضافة طبقة إضافية من الحماية من أشعة الشمس قبل وضع المكياج بطريقتين

اشترِ دائمًا واقيًا من الشمس مصنوعًا ليناسب الوجه إذا كنت تريده أن يعمل تحت المكياج. هذه الواقيات من الشمس أخف من واقيات الشمس العادية ولن تترك بشرتك تبدو متكتلة. أيضًا، إذا كنت ستستخدم واقيًا من الشمس للوجه، فتأكد من استخدام البرايمر فوقه

اختر واقيًا من الشمس بمعامل حماية 30 على الأقل و (أو كل) المكونات التالية

أكسيد الزنك

ثاني أكسيد التيتانيوم

 أفوبنزون


يعمل أكسيد الزنك وثاني أكسيد التيتانيوم كحاجب شمس طبيعي، ويعكس الأشعة فوق البنفسجية بنفس الطريقة التي يعمل بها الطلاء الأبيض. لا يزعجون بشرتك أيضًا. إنه نفس وضع القناع تحت كريم الأساس. من ناحية أخرى، تمتص المركبات العضوية مثل أفوبينزون الأشعة فوق البنفسجية وتكسرها لإطلاق الحرارة

يعمل الواقي من الشمس بشكل أفضل عند وضعه مباشرة على بشرتك. ولكن ما لم تحضر حقيبة التجميل معك في كل مكان، فلن تتمكن من القيام بذلك إذا كنت تتنقل باستمرار!

لماذا تحتاجين إلى إضافة عامل حماية إضافي إذا كان موجودًا في كريم الأساس؟

 لا يمكنك الاعتماد على مستحضرات التجميل الخاصة بك لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. لماذا؟ بسبب إزالته بسهولة، يتم اختراق التغطية. أيضًا، استخدام واقٍ من الشمس أسفل مكياجك يخلق أساسًا أقوى لمكياجك. 

انتظري بضع دقائق بعد وضع الكريم الواقي من الشمس وقبل وضع المكياج. اترك واقي الشمس يجف قبل وضع المكياج. كل يوم، يجب أن تكون هذه هي الخطوة الأولى في نظام المكياج الخاص بك.

بعض النصائح لاستخدام واقي الشمس مع الماكياج

1. جهزي وجهك

يجب تحضير بشرتك لحماية إضافية قبل وضع المكياج. ضع واقٍ من الشمس على وجهك ورقبتك بالكامل، وقم بتدليكه جيدًا. ركزي على جبينك وحول خط شعرك وجوانب عظام الوجنتين وخط الفك. تتلقى هذه المناطق الكثير من ضوء الشمس. لا تقم أبدًا بوضع واقٍ من الشمس من منتصف وجهك لأنك ستفقد الأجزاء المهمة. أعد وضع واقي الشمس ع

لى هذه الأماكن بمجرد وضعه كل ساعتي

2. ضعي كريم الأساس

ضعي كريم الأساس على وجهك ورقبتك إذا كنت لا تستخدمين مرطبًا ملونًا أو كريم بي بي. امزجي جيدًا قبل الاستمرار في استخدام باقي مكياجك.


3. واقي من الشمس فوق مكياجك

ضعي SPF على مكياجك فقط أثناء خطوة إعادة التطبيق. يمكنك إضافة بعض البودرة (التي تحتوي على عامل حماية من الشمس) على مكياجك حتى لا تلطخ مظهرك، فهذه مقاومة للماء وتساعد في التحكم في زيوت الوجه.

4. احمل معك بودرة شفافة

البودرة الشفافة ذات عامل الحماية من الشمس (SPF) سهلة الحمل معك اين ما ذهبتي، ويمكن استخدامها لإنعاش وجهك ورقبتك في أي وقت من اليوم. اخترنا لك واحدًا خفيفًا مقارنة بالمساحيق الأخرى.

جربي بودرة الأساس ماجيك كوشن من ميشا

ها هي، 4 خطوات بسيطة لإستخدام عامل الحماية من الشمس في روتين مكياجك. إذا كنت لا تزال غير مقتنع، على الأقل تأكد من استخدام واقيات الشمس كخطوة أساسية في روتين جمالك.