6 خطواط لروتين العناية بالبشرة ضد علامات التقدم بالسن


من منا لا يحب أن يبدو أصغر سنًا؟ تظهر على وجوهنا بشكل طبيعي التجاعيد مع تقدمنا ​​في العمر ومن البديهي التعامل مع الأمر. تعرّفي على طرق وعلاجات مكافحة الشيخوخة فضلاً عن سبب وقوع بشرتنا ضحية للتقدم في العمر، الطقس، الوراثة، والمناخ. سيساعدك دليل مكافحة الشيخوخة هذا على معرفة احتياجات بشرتكِ للتألق. يمكن لمتخصصي العناية بالبشرة لدينا تزويدك بتعليمات وتوجيهات تساعدك في إتّباع علاج فعّال.

ستجدين في هذه المدونة معلومات عن غسول الوجه وفوائد الريتينول والمقشرات والمرطبات وواقي الشمس الذي يحمي البشرة من الشيخوخة بالإضافة إلى فوائد فيتامين سي.

 الغسول


من علامات الشيخوخة زيادة البقع والتجاعيد، والخطوط، وتغير لون الجلد، والبقع، وفرط التصبغ، وزيادة المسام، والجفاف، واللون الباهت .من الواضح أن الشيخوخة أمر لا مفر منه، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكننا السعي لتأخيرها وجعل بشرتنا تبدو شابة أكثر. تتمثل الوظيفة الأساسية للمنظف في إزالة الأوساخ والماكياج والملوثات المحمولة بالهواء والمسام المسدودة. في الواقع، يجب أن يكون المنظف المناسب قادرًا على إزالة الأوساخ مثل مستحضرات التجميل والزيوت الخارجية دون تجفيف الجلد أو كسر حاجزه الطبيعي. من ناحية أخرى، تعتبر إزالة الشعر بالليزر طريقة رائعة لتنقية البشرة. سنلقي نظرة على بعض الغسولات المضادة للشيخوخة المناسبة لجميع أنواع البشرة في هذا القسم.



ريتينول



هو مكون نشط ومن بين أكثر مركبات العناية بالبشرة شهرة. الريتينول هو نوع من الريتينويد وهو مصنوع من فيتامين أ. ويتكون من جزيئات صغيرة تصل إلى عمق طبقات بشرتك. إنه مثل العديد من العلاجات الأخرى المضادة للشيخوخة وحب الشباب ويزيل خلايا الجلد الميتة. يمكن بالفعل علاج حب الشباب والندبات بالريتينول. هو يعمل عن طريق إنتاج مواد كيميائية تساعد على منع ظهور العيوب في المسام. ابحثي عن المكونات قبل الغوص في اختيار المنتج. 



المُقَشّر لمختلف أنواع البشرة



يُعدّ التقشير جزءًا مهمًا من أي نظام للعناية بالبشرة. فهو يزيل خلايا الجلد الميتة التي تغلق المسام، ويجعل بشرتكِ متوهجة ومنتعشة. حتى إذا كنت تستخدمين أفضل منتجات العناية بالبشرة، إذا لم تقومي بالتقشير بشكل منتظم، قد لا تعمل بشرتك بكامل نشاطها بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة. لذلك، نقدّم لكِ 4 مقشرات تساعدكِ على التخلص من أوساخ بشرتك.


المرطّب


اعتني ببشرتك باستخدام كريم يمنع التجاعيد والخطوط الرفيعة والجلد الباهت والشيخوخة المبكرة. الريتينول والببتيدات وحمض الهيالورونيك ومضادات الأكسدة الموجودة في المرطبات لا تعمل فقط على تنعيم التجاعيد وتوحيد لون البشرة فحسب، ولكنها تساعد أيضًا في إيقاف أعراض الشيخوخة. ملاحظة، إنّ استخدام منتج يحتوي على زيت جوز الهند هو أمر مفيد جدًا لأن زيت جوز الهند يُعتبر علاج طبيعي لسرطان الجلد. المنتجات الأربعة التالية التي تم عرضها هي مثال رائع على المرطب الفعّال.



فيتامين سي


يُعتبر فيتامين سي مشهورًا في عالم العناية بالبشرة. في الواقع، يعتبره البعض المادة المقدسة لجميع منتجات العناية بالبشرة ولأسباب عديدة. فقد ثبت أن هذا الفيتامين القوي المضاد للأكسدة والمضاد للالتهابات يعزز لون البشرة وملمسها، ويرطب البشرة، ويقلل من أعراض الشيخوخة.

واقي الشمس


هناك العديد من الفوائد لإدراج واقي الحماية من الشمس في نظام العناية بالبشرة المعتاد، ومنها الحماية من الأشعة فوق البنفسجية على سبيل المثال. فمن الضروري استخدامه قبل أن تتعرض بشرتك للحرارة طوال اليوم. هناك 4 منتجات سنقدمها لكِ ستساعدكِ في حماية بشرتك من أشعة الشمس ومن البرد والحفاظ على ترطيب بشرتك طوال اليوم. 






لقد قمنا بغطية كل ما يمكن معرفته عن منتجات مكافحة الشيخوخة وكيفية جعل بشرتك شابة ومتجددة. الآن مهمتك هي إظهار بشرتك الجديدة والمحسنة!